أرشيف

(صور) ساحة التغيير بصنعاء بعد مجزرة يوم أمس..نداء لرجال الأعمال و من ما زال يقف مع صالح

 ناشد معتصمو ساحة التغيير بصنعاء دول مجلس التعاون الخليجي الوقوف مع الشعب اليمني ضد نظام صالح الذي يسفك دماء اليمنيين يومياً وما حصل يوم أمس الأربعاء من سفك للدماء التي راح ضحيتها 13 شهيد وأكثر من 130 مصاب بالأعيرة النارية وعشر حالات خطيرة جداً لأكبر دليل لدول مجلس التعاون الخليجي والعالم على جرائم صالح ونظامه الدموي .


وقد أتت هذه المناشدة بعد يومِ دامياً شهدته العاصمة صنعاء أمام “ملعب الثورة” القريب من مقر التلفزيون اليمني بحى الجراف الذي يتحصن به “بلاطجة” صالح بإعتدائهم على مسيرة مليونية سلمية خرجت من ساحة التغيير


وفي اول رد فعل من قبل شباب التغيير فقد تعهدوا بالتصعيد على مجازر صالح وخاصة مجزرة يوم أمس الأربعاء والتي يتهمون صالح وأولاده وأولاد اخية وأركان نظامه الإجرامي بارتكابها بدون وازع من ضمير أو حس بحرمة اراقة دم الابرياء من ابناء شعبه .


وأكد شباب الثورة بساحة التغيير ان ملاحقة صالح وأركان نظامه أمراُ لا يمكن التهاون أوالرجوع فيه في ضل الإعتداءات المستمرة على المعتصمين والمتظاهرين في عموم محافظات الجمهورية .


وناشد المعتصمين في ساحة التغيير أحرار العالم بالوقوف إلى جانبهم والتوقف على دعمهم لنظام صالح الذي يرتكب المجازر اليومية بحق شباب اليمن .


ونددت شخصيات إجتماعية وحقوقية تواجدت بالساحة ما تعرض لهم شباب الثورة يوم أمس الأربعاء من مجزرة مروعه أثناء مسيرتهم المليونية التي أنطلقت من ساحة التغيير وتعرضتها إعتداءات سفكت بها الدماء الزكية لشباب التغيير من قبل نظام صالح القمعي الإجرامي .


كما نددوا باحزاب اللقاء المشترك بسعيها التوقيع على مبادرة دول الخليج والتي وصفوها إنها لا تتوافق مع مطالب شباب التغيير نهائياً .


فيما أكد المعتصمون بالساحة أن جرائم صالح وأركان نظامه لن تقف عائقاً أمامهم وانهم سيواصلون ثورتهم وباصرار حتى يسقط نظام صالح و توعدوه بالمحاكمة وكذلك أقاربه المجرمين حد تعبيرهم.


وقد دعى الشباب المعتصمون كل رجال الأعمال الشرفاء إلى الوقوف إلى جانبهم وعدم إطاعة نظام صالح الذي دأب على ابتزازهم عقودا من الزمن ولا يزال مطالبين التجاررفض سداد الضرائب لنظام صالح والذي أعتبروها أنها دعما لصالح للمزيد من القتل وسفك الدماء .


ودعا المعتصمون كل من يقف إلى جوار صالح سرعه الإنضمام إلى ركب الثورة وأن لا يحرموا أنفسهم هذا الشرف الكبير معلنين أن دعوتهم تلك ستستمر لمدة أربع أيام فقط وسوف يكررون دعوتهم لم كل 24 ساعة وبعد أنقضاء المدة سيعتبرون مجرمين في نظر الشعب وسيلاحقوهم بإعتبارهم مجرمين وخونة للوطن .


ومن جانب أخر وصل إلى ساحة التغيير عدد كبير من الشباب من مختلف محافظة صنعاء وعمران عصر اليوم تضامناً مع شباب الثورة مرددين شعارات مناوئة لنظام صالح رداً على مجزرة يوم أمس وأكدوا بعدم مبارحتهم الساحة حتى اسقاط النظام وإقامة دولة مدنية حديثة .


فيما وصل قرابة الآلف شخص إلى ساحة التغيير من أبناء قبيلة ” الربقان وذو صلاح بكيل السواد” مديرية حرف سفيان معلنين إنضمامهم إلى ثورة الشباب السلمية ومساندتهم للشباب حتى يسقط النظام.


وقال المتحدث باسم القبيلة من على منصة ساحة التغيير إن ما أرتكبة صالح ونظامة الهمجي أمس سوف يدفع ثمنه وان الدماء الطاهرة التي أزهقها صالح لن تذهب هدراً وندد في الإعلام اليمني وخاصة الفضائية اليمنية وقناة سبأ التي ما تزال تمارس التظليل والكذب وحجب الحقيقة على الرأي المحلي والإقليمي وأعتبرت وسائل الأعلام اليمنية بنشر تلك الاباطيل وتضليل المجتمع المحلي والعالمي وحرف الحقيقة عن مسارها والوقوف ضد ارادة الشعب افعالا مجرمة كجرم صالح وأقاربة في قتل الشعب اليمني.



















































































































































































































































































































زر الذهاب إلى الأعلى